الأحد، 12 أغسطس 2018

Thermal Overload Relay _Construction, Working

Thermal Overload Relay:-
فى البداية يعتبر Thermal Overload Relay حماية للموتور . هو حماية للموتور فى حالة ارتفاع درجة حرارته عن طريق فصل دائره التحكم للموتور فى حالة زيادة التيار عن الحد المسموح له عند تعيينه للريلاى  .
يعتبر من عناصر التحكم الالى للحماية ولكن فى حاله التيار الزائد ولا علاقه له بالحمايه فى حالة short circuit .
فى دوائر التحكم يجب ان تحتوى على ريليه او اكثر لحمايه جميع المحركات .

صوره توضح هيئة Thermal Overload Relay ..
Construction:-
1-مؤشر لتحديد قيمة تيار الفصل .. وتكون القيمه خاصة بالمحرك .
2-reset : يكون فى العادة لونه ازرق ويتسخدم لاعادة التشغيل سواء كان يدوى او الكترونى .
3-test : يكون لونه احمر فى العادة ويتسخدم فى ايقاف الريلاى للتاكد من صلاحيه اطراف ال NC &NO .
4-STOP : يستخد لفصل اطراف  ال NC &NO .
5-اطراف التلامس المفتوحه NC 97-98 : يتم توصيله مع لمبه الاشاره .
6- اطراف التلامس المغلقة NC 95-96: يتم توصيله مع ملف الكونتاكتور .
7- بالنسبه للمداخل الرئيسية يتم توصيله بالموتور او الحمل اى كان .

Working :

هو عبارة عن ملفات حرارية عددها 3 ملفات يتم توصيلها على التوالى مع الموتور او الحمل ويتم ضبط تدريجه على نفس قيمه التيار الخاص بالمحرك وفى حالة ارتفاع التيار عن الحد المسموح به يتم فصل اطراف التلامس المغلقة NC 95-96 .. وهذه النقاط تكون متصله بالكونتاكتور مباشره ويعمل على فصل التيار عن المحرك وبعد اصلاح الخطأ ومعرفة سببه يتم الضغط على reset ويتم اعادة التشغيل

طريقه ضبطه :-
الطرقة المعتمدة هى ضرب ققية التيار الخاص بالمحرك فى 1.15 فمثلا اذا كان تيار المحرك 100 امبير  فان القيمه التى يتم ضبط الاوفرلود عليها هى 115 امبير .






إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات